لم يأت المثل القائل بأن الكذب ملح الرجال من فراغٍ فقد أوضحت دراسة بريطانية أنّ الرجل يكذب ضعف المرأة وأن الكذب يلاحق الرجل بأغلب مراحل حياته ويزداد بعد الزواج لتفادي المشاكل وتجنب النكد كما أوضحت أن الرجل يكذب ست مرات عن قصد في اليوم الواحد بما يعادل 42 كذبة أسبوعياً و2184 كذبة سنوياً. حصرت الدراسة أشهر عشر كذبات فيما يلي، إعرفيهم وإحذري زوجك حين يبدأ في سرد أحدهم.

إنه نوع من الخوف المرضي الذي يصل بصاحبه إلي اجتناب الناس والتوتر في التجمعات أياً كانت، كثير منا يشعر بالضيق في الزحام لكن يظل الخوف من الناس أو الأنثروبوفوبيا مرض نفسي لابد من الوقوف علي أسبابه وعلاجه.

 

يظهر النكد عندما يشعر الشخص بحزن قوي ويؤدي لليأس والغضب ويعتبر التعامل مع صاحب هذه الشخصية شيء متعب للغاية سواء كان للشخص ذاته أو للآخرين ممن يتعاملون معه مما يجعله يتطلب إلى عناية كبيرة.   

 

تقلب المزاج هو أمر طبيعي ومنتشر يمكن أن يتعرض له أي فرد من وقت لآخر بسبب مروره بأحداث ومواقف متنوعة وتنطوي على تحول الأحاسيس بين الفرح والحزن بشكل سريع ولكن عندما يشتكي الشخص من تقلب حاد في المزاج وبصورة منتظمة ومفاجئ لعدة أيام أو أسابيع فهذا يعتبر مرض ويحتاج إلى علاج.

 

من أصعب الأمور التي تواجه أي أحد هو اختيار شريك الحياة لأن الاختيار الخاطئ يتسبب في حدوث مشكلات جسيمة لها أضرار نفسية بليغة وفي الفترة الأخيرة أصبح لقب المطلقة و المنفصلة أكثر إنتشاراً عن قبل كما أن المجتمع ينظر لها بشكل سيء و يحملها الذنب حتى لو كان الشريك الذي اختارته هو المخطئ.

 

يظل الكلام عنصر التفاهم الأساسي بين الزوجين فالحياة الزوجية تقوم على المودة والرحمة ولا سبيل لتحقيق ذلك سوي بالإتصال بين الزوجين مادياً أو معنوياً ويعتبر الحديث أحد أهم الواجبات الملقاة على عاتق كل منهما للحفاظ علي حياة صحية وسليمة وتحقيق السعادة المنشودة ومنزل مفعم بالحب.

يمثل الضغط النفسي عبئاً زائداً علينا فهو كحقيبة تزداد ثقلاً بمرور كل دقيقة فتجعل من رحلة الحياة مشوار شاق يصعب إحتماله والتعايش معه. مشاكل عديدة تمر بنا وتحديات بالغة تؤرق صفو حياتنا والحل بسيط. تعرف علي الضغوط النفسية والطريقة الأمثل للتعامل معها.

 

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من التصرفات التي يمكن أن تقوم بها المرأة لمنع زوجها من أن يأتيها بضرّة يوماً ما؟