تُعدّ الحلبة غنيّةً بالعناصر الغذائيّة فملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة تحتوي على كمية كبيرة من الألياف كما أنها مصدراً جيّداً للحديد إذ تمد الجسم بنحو 20% من احتياجاته اليوميّة منه و7% من الاحتياجات اليوميّة من المنغنيز وهي أيضاً مصدراً للبوتاسيوم والمغنيسيوم، والفسفور.

يساعد الصيام المتقطع على تحسين الصحة كما أنه أصبح أحد الطرق الفاعلة لفقدان الوزن والتخلص من الدهون بفضل الميتوكوندريا وهي جزء مهم من الخلايا فتقييد النظام الغذائي مؤقتًا يحفظ توازن الميتوكوندريا مما يساعد بدوره على تحسين الصحة والحياة بوجه عام.

 

الليمون الأسود هو أحد أنواع الليمون الذي يُستخدم منذ قديم الزمان في مختلف الحضارات، وقد امتدّ استخدامه حتى عصرنا الحالي يُسمى اللومي ويُستخدم لأغراض عديدة  في الطعام والشراب، إلى جانب الأهداف العلاجية.

 

يستخدم الكثيرون البروتين لبناء العضلات كما يمكن إستعمالها لخسارة الوزن سواء كانت مشتقة من الألبان أو من مصادر نباتية، نسمع كثيراً عن فوائده لكن هل نعرف أنواعه وكيفية توظيفها للصحة العامة والرشاقة والإطلالة المتألقة.

 

يعد خل التفاح عاملاً مضاداً للالتهابات ويمكن أن يساعد في مكافحة الالتهاب الناجم عن آلام الأعصاب ويساعد في علاج الاعتلال العصبي وعلاج آلام الأعصاب والالتهابات الناتجة عنها.

 

بين خمول الغدة الدرقية وزيادة الوزن علاقة لعلها السبب في زيادة وزنك دون علمك لذا قد لا يكون الطعام هو المسؤول عن السمنة التي تعاني منها فالقصور في وظائف الغدة الدرقية يؤدي لبعض المشاكل ومنها زيادة الوزن والشعور بالبرد وغيرها من الأعراض الأخرى، لذا حدد السبب بدقة أولاً ثم إبدأ في العلاج السليم.

 

استخدمها القدماء المصريين في التحنيط والمراسم الاحتفالية لقيمتها العالية وكانت تمنح كهدايا وأحياناً يتم تداولها كعملة، وفي الكتاب المقدس، أحضر الحكماء الثلاثة للطفل يسوع هدايا من الذهب واللبان الشحري وشجر المر والأخيرين من الزيوت الأساسية التي ولدت مع بداية الحضارة الإنسانية وعن فوائدها كان هذا التقرير.

 

الريحان أقدم الأعشاب المعروفة للبشرية، إنه عشب أخضر مورق نشأ في آسيا وأفريقيا وهو أيضاً عضو بعائلة النعناع، إنه عشبة عطرية شائعة كتوابل غذائية كما أنها جزء جوهري من أنواع الكاري واليخنات المختلفة. وللريحان فوائد عديدة واستخدامات كثيرة وهو أساسي للصحة العامة وخاصة للقولون والمعدة.