الكثير في إنتظارك قبل الزفاف والعد التنازلي يجب أن يبدأ قبل شهرين علي الأقل إذ تحتاجين للإعداد لطلة مبهرة في ليلة العمر وعناية مكثفة بالبشرة والجسم والشعر والأظافر. لا تتوتري فقط إستعدي بخطة متقنة لتنظيم مواعيدك وتحضير نفسك لتكوني الأجمل فى يوم زفافك

 

قد تعاني البشرة من الجفاف والتعب ليس نتيجة الصيام بحد ذاته بل نتيجة السهر والنظام الغذائي غير المتوازن وعدم تعويض نقص الماء، مما يعكس على الوجه شحوباً وإرهاقاً، لا داعي للقلق والتوتر فالحل بسيط وخطوات إتبعيها ولاحظي الفرق.

 

البرتقال من أكثر الفواكه الغنية بكثير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، ومع ذلك يتخلص معظم الناس من قشره برغم فوائده الكبيرة وآثارها الجانبية أيضاً، إليك في هذا التقرير نبذة عن أبرز فوائد لقشر البرتقال وأضراره الجانبية التي عليك تجنبها.

 

من المشكلات الجمالية التي تواجه الكثير من السيدات ظهور علامات تقدم العمر أو الشيخوخة والتي تنتج عن اتباع بعض العادات الغير صحية أو عدم الاهتمام بالبشرة لتحاظ على عناصرها الغذائية التي تحتاجها لتبقى نضرة وجذابة. وإليكي بعض الزيوت الطبيعية التي لها استخدامات جمالية لإزالة علامات الشيخوخة.

مع حرارة الصيف وإرتفاع الرطوبة، قد تبدأ بعض العوارض السلبية في الظهور علي بشرتك مثل ظهور البثور وحب الشباب أو تعرض البشرة لبعض المشاكل الجلدية بالوجه مما قد يسبب لك الشعور بالإحراج أمام الآخرين لذلك عليك بعض المنظفات الطبيعية التى تساعد على تنظيف الوجه والتخلص من البثور وحب الشباب للحصول على بشرة نقية ونضرة وإطلالة مشرقة.

 

الدلكة السودانية هي خليط ذو قوام سميك يشبه العجين وله كثير من الفوائد للبشرة والجلد لغناه بخواص لتقشير الجسم وتبييض وتفتيح البشرة مع منح الجسم رائحة منعشة، منشأها في دولة السودان وتستخدم في تدليك الجسم للمساعدة في شد الجسم والجلد والتخلص من الترهلات وبالتالي تنشيط الدورة الدموية.

 

يعد القسط الهندي نوعاً من أنواع الأعشاب المعروفة في مختلف أنحاء العالم، وتعود أصوله إلى الهند؛ ولذلك عرف بهذا الاسم وهو أحد أهم عناصر الطب الشعبي حيث يعتبر عنصراً أساسياً يدخل بكثير من الوصفات العلاجية نظراً للفوائد العديدة للجسم والوجه والصحة بوجه عام.

 

هناك كثير من الأشياء الروتينية البسيطة التي يجب القيام بها كل صباح للعناية بالبشرة وأولها غسل الوجه بالماء البارد وهي مهمة ليست هينة وذات فوائد عديدة قد يجهلها البعض برغم أهميتها اللافتة للبشرة وعلاجها لمختلف مشكلاتها.