مع حرارة الصيف وإرتفاع الرطوبة، قد تبدأ بعض العوارض السلبية في الظهور علي بشرتك مثل ظهور البثور وحب الشباب أو تعرض البشرة لبعض المشاكل الجلدية بالوجه مما قد يسبب لك الشعور بالإحراج أمام الآخرين لذلك عليك بعض المنظفات الطبيعية التى تساعد على تنظيف الوجه والتخلص من البثور وحب الشباب للحصول على بشرة نقية ونضرة وإطلالة مشرقة.

زيوت طبيعية لتنظيف الوجه
يفضل تنظيف الوجه المعرض للرؤوس السوداء بزيت الجوجوبا، وإذا كنت من أصحاب البشرة الجافة فالأفضل تنظيفها ببعض قطرات من زيت اللافندر الذى يعمل على تنظيفها وترطيبها وأما بالنسبة للبشرة التى تعانى من حب الشباب فيفضل استعمال زيت جوز الهند وليس زيت الزيتون الذى يحدث التهاب بالوجه.

عن الصابون النباتى
يساعد الصابون المصنوع من زيوت نباتية على نظافة وإشراقة الوجه وضمان تخلصه من الزيوت الزائدة وذلك من خلال تدليك الوجه بالصابون بحركات دائرية لطيفة أثناء التنظيف، ويمكن استعامل صابون طين اللوز لترطيب البشرة الجافة وصابون فحم للبشرة الدهنية للتخلص من حب الشباب .

تقشير الوجه المنزلي
يمكنك عمل مقشر للوجه منزلي من الأعشاب أو الشوفان أو المكسرات مثل اللوز أو الأرز علي شكل مسحوق لتقشير الوجه مع  التأكد من أن المكونات أصبحت ناعمة بعد خلطها وسحقها لتجنب تهيج الجلد كما يساعد دقيق الأرز فى التخلص من حب الشباب بينما يرطب حليب جوز الهند المجفف البشرة الجافة وينظفها لذلك ينصح بخلط ملعقة صغيرة من منه ووضعه في راحة اليد مع ماء الورد و تدليك الوجه بلطف لتنظيف البشرة .

العسل أساسي للتنظيف
يساعد العسل على تنظيف الوجه وترطيب البشرة وذلك من خلال إضافة حليب جوز الهند وصابون مصنوع من الزيوت النباتية لتنظيف الوجه قبل النوم.

قناع الطين لتفتيح المسام
يساعد قناع الطين فى التخلص من الزيوت الزائدة وتفتيح المسام و تنظيف الوجه بعمق لذلك ينصح بعمل قناع الطين يومياً للحصول على نتيجة إيجابية من خلال إحضار وعاء وإضافة كل من الطين البركانى والعسل وخلطهم جيدا ثم إضافة قطرات من زيت الافندر وخلطهم معاً ثم وضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم شطف الوجه بالماء الفاتر مع تكرار عمل القناع بين 2 إلى 3 مرات فى الأسبوع.



إقرأ أيضاً