كثير من نفايات البلاستيك ينتهي بها الحال وسط البحار والمحيطات وهو ما ظهر بوضوح علي شواطئ مصر مما ساهم في إطلاق مبادرة بانلاستيك للحفاظ على البيئة الساحلية وضمت حملات توعوية ومبادرات لتنظيف الشواطئ والتحذير من أثار التلوث الجسيمة علي الكائنات البحرية وصولاً لبحر بدون بلاستيك، ومع مؤسس المبادرة أحمد ياسين كان لنا حوار تناول كيفية نشر الوعي البيئي ومكافحة التلوث البلاستيكي الذي يهدد مصر والعالم.

 

وأبحرت مستشفي الخير العائم، أول مستشفي عائم بمصر وشمال أفريقيا وربما العالم بأسره إذ أن أغلب النماذج المماثلة لتقديم الرعاية الصحية بحرياً لم تأتي بالنموذج المتكامل ذاته.

 

بالتعاون مع مبادرة Very Nile وإيماناً منه بأهمية الحفاظ علي البيئة المحيطة وبصورة خاصة نهر النيل ومنع مسببات التلوث، نظم نادي روتاري هليوبوليس شرق برئاسة المهندس بيشوي مجلي وبالتعاون مع لجان المنطقة الروتارية للمياه والبيئة والروترأكت والإنترأكت بالإضافة لعدد كبير من أندية روتاري مصر فاعلية تنظيف نهر النيل .

 

أصبحت حياتنا كبشر مرتبطة بالحفاظ علي البيئة لذا سعي البعض لإيجاد حلول لأزمة القمامة بإعادة التدوير ولكن بشكل غير مألوف كجو كلين التي تشتري المخلفات الصلبة للتشجيع علي الحفاظ علي البيئة، ومع مؤسسها محمد حمدي كان هذا الحوار.

 

عضو المجلس القومي لشؤون الإعاقه ومؤسس جمعية التقدم للأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، تم أختيارها ضمن أفضل 50 سيدة تأثيرًا في مجال المال والأعمال والحياة في مصر في عام 2017، نظرا لدورها المجتمعي وعطائها في مجال الإعاقة والتوحد، كما أن رحلتها مع نجلها أمر جعلها تستحق عن جدارة لقب عدوة الأوتيزم .

 

إمرأة من نوع خاص، ملامحها شرقية حتي النخاغ وحياتها خليط من الشرق والغرب منح لثقافتها تنوعاً وآفاقها إتساعاً، أمل مبدي رئيس قطاع تنمية الموارد مؤسسة مصر الخير ورئيس الإتحاد الرياض لذوى الإعاقة الذهنية وعضو الإتحاد الدولي للإعاقات الذهنية وأسرار الرحلة وخلطة النجاح.

 

خلقنا الله جميعاً سواسية وإن إختلفنا بالقدرات والمهارات، منحنا جميعاً الحق في حياة كريمةوإن إختلفت مصائرنا نتيجة إختلافنا لكن يظل الأصل دوماً أننا "زي بعض"، بتلك الكلمات تبدأ ليلي سليمان مدير مركز التدخل لمتلازمة داون مؤسسة زيي زيك الحديث فماذا بعد؟

 

إنه مثال حي للشباب الذي يرفض الإستسلام للبطالة ويرحب بكل فكرة جديدة تتيح لهم فرصة تحسين مستوي المعيشة للأفضل. في شارع مصر القابع بشارع أنقرة بمنطقة شيراتون بحي مصر الجديدة، تقف مجموعة عربات المأكولات السريعة بأشكالها وأنواعها المختلفة والطريف أنها لم تعد تقتصر علي المأكولات المصرية الشعبية فقط بل تضم أطعمة من مختلف أنحاء العالم فتجد البيتزا والسوشي والهامبورجر يقدم بأيدي مصرية.