صحة المرأة في تطور دائم وهناك كثير من الأمور تؤثر بدورها علي سلامة الأسرة كعلم الجنس والولادة بدون ألم والفحوصات الدورية وغيرها وقد يتسبب الجهل بها في تفاقم المشكلات وعنها يتحدث د. أشرف صبري إستشاري العقم والحقن المجهري والنساء والتوليد.

 

تتعرض المرأة لكثير من التغيرات الجلدية بعد الولادة كإتساع المهبل وإسمرار الجلد وغيرها من المشكلات التي تؤثرعلي مظهرها وصحتها الجنسية والنفسية لذا كان لنا حوار مع د. حنان الكحكي أستاذ الأمراض الجلدية وتجميل البشرة والليزر بجامعة عين شمس لتحدثنا عن كيفية التعامل مع المشكلات الجلدية بعد الولادة.

 

لا يمر يوم إلا وتطل علينا أساليب جديدة وتقنيات حديثة ومتطورة للتجميل الذي أمسي هوس كل إمرأة تبحت عن الإطلالة المشرقة والتجديد المستمر والظهور بمظهر شاب وجميل، عن التقنيات الحديثة وتجميل الوجه والجسم تتحدث د. دينا أنس - أخصائية جراحة تجميل.

 

أطلقت الجمعية المصرية لطب الأطفال بالتعاون مع شركة بريذيدون مبادرة" إبني بكرة النهاردة" في تعاون إستراتيجي إستهدف رفع الوعي لدي الأمهات بنمو الطفل بمختلف صوره ومع الدكتور أحمد يونس رئيس الجمعية المصرية للطب الأطفال كان لنا حوار حول دور الجمعية ونشاطاتها والمبادرة وأهم ما يخص صحة ومناعة الأطفال.

 

تظل زيارة طبيب الأسنان مهمة شاقة ومخيفة للكثيرين ولكن مراكز فايكينج إستطاعت تغيير هذا المفهوم لتخلق جواً من المغامرة والراحة لعملائها مع تقديم أفضل الخدمات والمنتجات. عن عالم تجميل الأسنان وأحدث العلاجات بالليزر، كان لنا حوار مع الدكتور مصطفي العدوي استشاري جراحة وتجميل الأسنان والمدير التنفيذي لمراكز فايكينج.

 

فرع من فروع الطب غير منتشر بمصر وهو أسلوب العلاج بالطعام والمكملات الغذائية مع تحديد أسباب الأمراض فهو يعالج المُسببات وليس الأعراض، قد يتطلب وقتاً طويلاً للعلاج ولكنه شديد الفاعلية ويحتاج للإقتناع بأن الطعام هو الدواء الفعلي، عنه تتحدث د. شريفة النحاس أخصائية التغذية في الطب الوظيفي.

 

ترميم الثدي من عمليات التجميل الشائعة بعد إستئصال الثدي بسبب سرطان الثدي حيث أصبح في الإمكان إعادة ترميم ما فرض المرض إستئصاله لذلك يحدّثنا أخصائي جراحات التجميل والترميم الدكتور رامي شقير عن أحدث علاجات ترميم الثدي.

 

يمكن أن تجلس نصف ساعة فقط في عيادة دكتور محمد شعلان في إنتظار إجراء حوار صحفي وتقابل مريضاته لتدرك كم أن علاج السرطان يتطلب خبرة ووعياً للوصول بالمريضات لبر الأمان.كان لنا حوارنا مع د. شعلان أستاذ جراحة الأورام بطب القاهرة لنلقي الضوء على سرطان الثدي في مصر وآخر مستجدات العلاج.