لم يأت المثل القائل بأن الكذب ملح الرجال من فراغٍ فقد أوضحت دراسة بريطانية أنّ الرجل يكذب ضعف المرأة وأن الكذب يلاحق الرجل بأغلب مراحل حياته ويزداد بعد الزواج لتفادي المشاكل وتجنب النكد كما أوضحت أن الرجل يكذب ست مرات عن قصد في اليوم الواحد بما يعادل 42 كذبة أسبوعياً و2184 كذبة سنوياً. حصرت الدراسة أشهر عشر كذبات فيما يلي، إعرفيهم وإحذري زوجك حين يبدأ في سرد أحدهم.

الكذبة الأولى
الفستان رائع عليكي
يستخدم الرجال تلك الكذبة البيضاء ليس فقط لتجنب إيذاء مشاعر الزوجة ولكن لتسهيل حياتهما أيضاً.

الكذبة الثانية
إتركيه أنا أستطيع إصلاحه
يلجأ لها الرجل لحماية الكبرياء الرجولية فسواءً كان الغرض تصليح البيت أو الشواية وغيرها، يشعر بعض الرجال أن عليهم إلمامهم بتلك الأمور فإذا جاء رجلاً آخر ليصلح العطل يشعر الزوج بالضعف.

الكذبة الثالثة
لم أكن أنظر إليها
والسبب يرجع لطبيعة بعض الرجال ممن لا يمكنهم مقاومة النظر والإنجذاب للنساء سواء جميلات أو غير جميلات فعليه تقديم التبريرات اللازمة دائماً.

الكذبة الرابعة
كل شيء على مايرام
سببها مداواة جروح الرجل وهو في عزلة عنك، وذلك في محاولة من الرجل لحماية رجولته.

الكذبة الخامسة
حاولت الإتصال بك
والسبب معروف للدفاع عن النفس وتجنب للمشاكل بعد ذلك فتأتى تلك الكذبة عند التأخير أو الإختفاء أو الإستئذان على شئ وهي ربما تكون الأشهر علي الإطلاق.

الكذبة السادسة
لا أريد أن أصالحك إلا إذا أردت أنت ذلك
يكون الرجل غالباً هو المخطئ ويكون ضميره بقمة التأنيب فمع قليل من الحنية مع تلك الكذبة يصلح الرجل قلب المرآة بسهولة مرة أخري.

الكذبة السابعة
أنا الأفضل
وتشير في الأغلب لمشاكل نفسية يحاول الرجل جاهداً معالجتها فنجده دائم الشكر فى نفسه ليعطيكى شعور الفخر بالزواج منه وأنه الأفضل على الإطلاق وتلك الكذبة تخلق مشاكل دائماً بين الأزواج.

الكذبة الثامنة
علاقاتي السابقة كانت عادية
يحاول الرجل أن يشعر من معه بالأمان وأن علاقته السابقة مع غيرها من النساء لا تعنى شيئاً له وعادة ما يلجأ الرجال لتلك الكذبة للحفاظ على ذاته أمام من يحبها.

الكذبة التاسعة
لم يكن لدي علاقات غير 2 أو 3 أيام الدراسة
تشبه تلك الكذبة السابقة فغالباً يبدأ الكلام بأنها علاقة عادية بلا مشاعر، ولكن إذا ألحت الزوجة على زوجها بالإعتراف بعلاقاته فيبدأ بأن علاقته لم تخرج من نطاق المدرسة وأننا كنا أطفال وذلك للحفاظ على الزواج.

الكذبة العاشرة
أنا لن أكذب عليك
عندما يقولها الرجل ثقي أنه يكذب، فعلى الرجال الإقلاع عن تلك الكلمة التي تزيد الفجوة بينه وبين المرأة التي تتمتع بذكاء يكفي لكشف كذبه ولكنها «تعديها بمزاجها». يقولها الرجل لرغبته فى العيش بسعادة للأبد

إقرأ أيضاً