الدلكة السودانية هي خليط ذو قوام سميك يشبه العجين وله كثير من الفوائد للبشرة والجلد لغناه بخواص لتقشير الجسم وتبييض وتفتيح البشرة مع منح الجسم رائحة منعشة، منشأها في دولة السودان وتستخدم في تدليك الجسم للمساعدة في شد الجسم والجلد والتخلص من الترهلات وبالتالي تنشيط الدورة الدموية.

فوائد الدلكة السودانية للجسم 
اعتادت نساء السودان على استخدام الدلكة السودانية لما لهامن فوائد للجسم ولها نوعان هما البيضاء والسوداء ولكل منهما خصائص واستعمالات مختلفة عن الأخرى.


- التخلص من الجلد الميت.
- تفتيح البشرة وتبييضها واستعادة نضارتها،
- تأخير ظهور الشعر بالمناطق التي توضع عليها. 
- تفتيح المناطق الداكنة كالمناطق الحساسة وإزالة التصبغات.
- منح نعومة مميزة لسطح الجلد.
- منح الجسم لون وردي مع تنشيط الدورة الدموية.
- زيادة ضخ الأوكسجين في الجسم وتعزيز إنتاج الكولاجين.
- زيادة مرونة الجلد والبشرة.
- تعطير الجسم لمدة تدوم لأيام .

طريقة عمل الدلكة السودانية
إصنعي مزيجاً من (كوب ترمس مطحون + كوب دقيق ذرة + كوب نشا ذرة + كوب حمّص مطحون + كوب ماء ورد + 2 ملعقة كبيرة قرنفل مطحون + 2 ملعقة كبيرة عصير الليمون + فنجان ماء + ملعقة مسك مطحون + ملعقة زيت سمسم + ملعقة زيت زيتون + ملعقة زيت لوز مرّ).

إغسلي جسمك بالماء الدافئ وضعي كمية من الدلكة واخلطيها بالماء حتى تحصلي على معجون ناعم ووزعي العجينة على الجزء المطلوب من الجلد وإتركيها لتجف لمدة 3 دقائق للبشرة العادية ودقيقة واحدة للبشرة الحساسة، قومي بتقشير الجلد من على الجسم من الأسفل للأعلى باستخدام راحة يديك حتى يزول المعجون تماماً من على الجسم واشطفي الجلد جيداً بالماء أو الصابون الطبيعي مع ترطيب البشرة بالزيوت الطبيعية المناسبة لبشرتك وكرري الوصفة مرة في الأسبوع على الأقل ولاحظي الفرق في أقل من شهر.

إقرأ أيضاً